قال محمد صالح المنجد
أي راحة هذه التي يريد بعض أتباع الـNLP وغيرها أن يدخلوا المسلمين في متاهاتها؟؟؟!!! استرخي..احلم.. وتخيل..! ثم إذا أوقظت للعمل ثاني يوم ، وإذا واجهت الواقع راحت الأحلام والخيالات!! أتضحك على نفسك؟!! ماهذا الهراء الذي يقولونه ....فعلا إنها مأساة عقل..

 

  القسم : مقالات د.فوز كردي

دورات العلاج بالطاقة: تقويم من الداخل د. فوز بنت عبداللطيف كردي

إن المتابع للواقع الفكري المعاصر يلحظ مدّاً واضحًا للمعتقدات والمبادئ الفلسفية الروحية الشرقية، التي يُعمل على بعثها وإحيائها بطرق تتناسب وثقافة العصر، وأنماط المعيشة الجديدة، وتتوافق في كثير من مضامينها وتطبيقاتها مع دعوات العولمة والانفتاح الثقافي والأخوة الكونية.

قصة التدريب د.فوز كردي

الأسرة لبنة المجتمع الأولى ومحضن التربية الأول والأهم ففيها تتشكل الشخصيات وتنمو القدرات وتدرب المهارات سواء فيما قبل عمر المدرسة في سني الطفولة الأولى أو فيما بعد المدرسة على امتداد العمر ، فعلى يد الوالدين يتدرب الطفل على مهارات الحياة المتنوعة ؛ فيها يتعلم كيف يتكلم بوضوح ويحسّن مخارج ألفاظه ، وفيها يتعلم كيف ينوّع نبرات صوته ويستخدم الحركات التعبيرية المناسبة لإبلاغ مراده ...

السجود من أجل الطاقة .. عبادة وثنية د. فوز كردي

السجود شرعة دينية وعبودية لله عزوجل، يكون فيها العبد أقرب مايكون لربه عزوجل.. فيها تذلل ...خضوع ... انكسار... فيها ضعف ... فقر... فيها ينطلق اللسان بالدعاء، وتنهمر الدموع من الأعين خوفًا ورجاء وحبًا للرب الأعلى سبحانه؛ لذا يجد المؤمن في السجود لله راحته وطمأنينته وسعادته ويحقق به معاني عبوديته.

حقائق حول التسويق الهرمي وحكمه د.فوز كردي

التسويق الهرمي أو البيع متعدد المستويات هو طريقة للتسويق تعتمد على ممثلين لشركة ما (غالباً عبر الإنترنت ) ليقوم هؤلاء الممثلين المستقلين بالترويج لمنتجات الشركة وتختلف منتجات الشركات مابين خدمات إلكترونية أو منتجات معينة كقرص الطاقة الحيوي وإسوارة الطاقة وغيرها ويأخذ الممثلين مقابل تسويقهم عمولات عن من يضمونهم لفريق التسويق الذين يتم ترتيبهم في شكل هرمي.

خطر إدخال تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في حفظ القرآن د.فوز كردي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ... فقد كثر السؤال عن جدوى وشرعية استخدام تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية ( التنفس والاسترخاء ومخاطبة اللاواعي والربط والإرساء ....) في حفظ القرآن الكريم والسؤال عن المدربين الناشرين لهذا الأمر. ومن هنا أقول وبالله التوفيق:

الحرية النفسية ( العلاج بحقول التفكير) د.فوز كردي

ما يسمى تقنية "الحرية النفسية" وأفضّل تسميتها "تحرير النفس" لأنه اسم يدل أكثر على ماهيتها وما وراءها من معتقدات وفلسفات هي ضمن الوافدات العقدية الخطيرة التي ابتليت بها الأمة من وراء مروجي ممارسات حركة الغنوصية الجديدة (النيو إيج) فهو ممارسة تدرب على تبني معتقدهم المنكر لله عزوجل في مآلاتها .

حركة العصر الجديد [6] د.فوز كردي

-التنفس التحولي والعميق Transformational Breathingالتنفس برنامج تدريبي أو علاجي من برامج العصر الجديد عبارة عن تمارين تنفس لما يسمونه طاقة البرانا الكونية أو الهو (ضمير الغائب)!

حركة العصر الجديد [5] د.فوز كردي

المبحث الثالث -- طرق نشر الفكر وأبرز برامجه التطبيقية ----------------- إن بذرة حركة "النيو-إيج" تكونت في الغرب النصراني، وهناك أيضاً وضعت اللبنات الأولى لطرق نشر فكرها؛ فأنتج معهد "إيسالن"_ محضن الحركة_ عشرات البرامج التي تقوم في أصلها على عقائد الغنوص"الروحانيات" وتحوي من العقائد والمبادئ المتنوعة والمتناقضة أحيانًا، وتم تصميمها بعناية وربطها بمجالات الحياة المختلفة كالصحة والرياضة والتطوير والعلاج وهندسة الديكور وتصميم المنازل وغيرها؛ لتوافق احتياجات أكثر الناس ومن ثم انتشرت على نطاق واسع بينهم.

تعرف على نفسك من كتاب الله...وتعلم كيف ترتقي بها د.فوز كردي

يروي الأحنف بن قيس كان جالساً يوما متفكراً قوله تعالى: ( لـقد أنزلنـا إليكـم كتاباً فيـه ذكركـم)

حركة العصر الجديد [4] د.فوز كردي

المبحث الثاني/ أهم المبادئ والمعتقدات: حركة العصر الجديد -كما سبق بيانه- هي امتداد للتيار الباطني، والعقائد الباطنية بعامة ترتكز على الإيمان بقابلية الإنسان للتألّه لاعتقادهم بأن الألوهية هي الكمال المطلق أو (الاستنارة)، وهي مرتبة يصلها الإنسان بمجاهدات معينة.
 الحالية 1/4التالي
الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط الاستخدام الشخصي غير التجاري
Powered By : Creative Minds