قال علماء ومختصون
* أكد معالي الشيخ صالح الحصين وفضيلة الشيخ محمد العريفي، وفضيلة الشيخ صالح الفوزان وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ عبد الله الدميجي وفضيلة الشيخ أحمد الحمدان وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.   * لفيف من الأستاذات من طالبات العلم الشرعي يؤيدن ويعاضدن: أبدى لفيف من الداعيات تأييدهن لضرورة التصدي للغزو الفكري المتمثل في هذا السيل الجارف من الدورات المشبوهة ومنهن:   * المتخصصات في الفقه وأصوله: - الدكتورة فاطمة نصيف - الدكتورة الجوهرة المقاطي - الدكتورة بدرية البهكلي - الدكتورة وفاء الحمدان   * المتخصصات في التفسير وعلومه: - الدكتورة نور قارووت - الدكتورة سناء عابد - الدكتورة آمال نصير   * وأستاذات العقيدة: - الدكتورة زينب الحربي - الدكتورة عفاف مختار - الدكتورة غربية الغربي - والدكتورة شريفة السنيدي - الدكتورة لطيفة الصقير - الدكتورة حياة با أخضر   * وأستاذات الحديث وعلومه: - الدكتورة حصة الصغير - الدكتورة لطيفة القرشي - الدكتورة أميرة الصاعدي   * والداعية الأستاذة أسماء الرويشد، والدكتورة خديجة بابيضان، والداعية الأستاذة أناهيد السميري بعد اطلاعهن على حقائق هذا الفكر ومفردات دورة الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه، وانطلقت مساهماتهن في تحذير المجتمع من خطر هذه الوافدات عن طريق التوعية بين الطالبات والمجتمع النسائي بشرائحه المختلفة في المحاضرات العامة.   * أيّد عدد من المختصين في العلوم النفسية والطب النفسي التحذير من البرمجة اللغوية العصبية لما سببته من فوضى في البلاد ومنهم الاستشاريون النفسيون: - د. طارق الحبيب - د. يوسف عبدالغني - د. عبد الرحمن ذاكر - د. خالد بازيد   * وأستاذات الصحة النفسية: - د. انتصار الصبان - د. عزة حجازي - الأستاذة هدى سيف الدين - الأستاذة وفاء طيبة - الأستاذة سحر كردي   * كما أيدت التحذير بشدة ورتبت لقاء خاصًًا لتوعية طالبات قسم علم النفس بجامعة الملك سعود الأستاذة موضي الدغيثر المتخصصة بعلم النفس والمهتمة بالتأصيل الإسلامي.

 

  القسم : سؤال وجواب

حسابات ومواقع مفيدة للتصدي للفكر العقدي الوافد

مواقع إلكترونية وحسابات مختلفة

"جذب القدر" وعلاقتها بالفأل

السلام عليكم. يصف بعض علماء النفس مثل الدكتور صلاح الراشد تمرينا نفسيا يسمى جذب القدر، وهو عبارة عن كتابة شيء تريد الحصول عليه يوميا 21 مرة لمدة 14يوما، كأن تكتب: لدي الآن سيارة، وهو يقول إن ذلك جائز، لقول النبي صلى الله عليه وسلم تفاءلوا بالخير تجدوه، والحديث: أنا عند ظن عبدي بي، فليظن بي ما شاء. ويقول إن هذا من التفاؤل، فأرجو أن تبينوا لي حكم ذلك.

العلماء يبينون حقيقة ما يسمى ( الإسقاط النجمي ) وحكمه

انتشر بين بعض الناس ممارسة غريبة تُسمى ( الإسقاط النجمي ) ، حيث يدّعي أصحابها أن للإنسان جسم "نجمي" يرتبط بالجسم المادي بحبل فضي ، و يمكنه الانفصال عن الجسم المادي والتنقل في أرجاء العالم - بل بين المجرات عند بعضهم . فهل هذا ممكن شرعاً ؟ وما حُكم خوض هذه التجربة ومحاولة تحقيقها - مع بسط الأدلة ما أمكن ؟

الجن والتمر والهالة الزرقاء عبدالرحمن السحيم

هل صحيح أن الجن والشياطين تكره العجو و التمر بسبب تكوّن هالة زرقاء حول الإنسان ؟

السر وقانون الجذب د.فوز كردي

السؤال: سمعنا مؤخراً عن تقنية تسمى "السر" ويذكرها بعض المدربين في الدورات بسر تفاءلوا بالخير تجدوه ، فالسر كما يعرضونه هو : "النظر إلى الحياة بتفاؤل" ، فهل وراء هذا السر أي أمور باطنية عقائدية غير هذا الظاهر ؟

حقيقة زعم الاستشفاء بالأسماء الحسنى د.فوز كردي

السؤال: انتشر بين الناس مايسمى يزعم بالعلاج بعلم البايولوجى الذي رائه في العالم العربي د/ابراهيم كريم من مصر ، وقد أضاف إليه علاجات ذات صبغة إسلامية منها العلاج بطاقة الشفاء في الأسماء الحسنى . وملخص هذا العلاج ان اسماء الله الحسنى لها (طاقه) شفائيه لعدد ضخم من الامراض اكتشفها ابراهيم كريم فقال: ان لكل اسم من اسماء الله الحسنى (طاقة) تحفز جهاز المناعه للعمل بكفاءه مثلى فى عضو معين بجسم الانسان فمجرد (ذكر) الاسم الخاص من اسماء الله الحسنى على العضو المحدد عدد محدد من المرات يحدث تحسن في مسارات الطاقة الحيويه داخل جسم الانسان . وتوزع ورقة تبين اسم كل مرض والاسم الشافي له وعدد المرات المطلوبة . ما رأيكم بهذا العلاج ؟

تنبيه للمهتمين بتحليل الشخصية والمقاييس النفسية د.فوز كردي

وصل إلى الموقع رسالة من متخصصة تدرس الماجستير في علم النفس تقول : استفدت كثيراً من موقعكم جعله الله في موازين حسناتكم، و لدي استفساران:

التجمد الإرادي د.فوز كردي

السؤال: ما هي حقيقة عملية التجمد الإرادي للإنسان.

هالة التمر... أكذوبة جديدة د.فوز كردي

س : انتشر الآن في كثير من المواقع الحديث عن الإعجاز في الندب إلى أكل العجوة 3-5-7 تمرات في الصباح. وأنه قد اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية ومنها الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه بحيث يصبح الجن غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر؟ ما صحة هذا الكلام علمياً ؟ وهل يمكن أن يكون للون الأزرق فعليا قدرة على دفع تأثير الجن ؟

ما هي "الهونا"؟ د.فوز كردي

أنا معلمة في تحفيظ القرآن أخذت دورة الـ nlp وكانت شبه عادية واعتبرها مسألة استنزاف للأموال فقط ، ولكن الطامة عندما كنت أمر بظروف صعبة جدا فأشارت علي إحدى الأخوات الفاضلات بأخذ دورة في علم جديد اسمه "الهونا" ، وعندما أخذتها وجدت فيها أشياء غريبة منها وضع رموز باليد وإطفاء الإضاءة وتشغيل المسجل بأصوات وموسيقى غريبة. أحسست بالخوف وكأنه سوف تطلع لنا أشباح وبدأت المدرب يقول أشياء غريبة ، وكان لابد أن أحفظ هذه الطلاسم منها: ( كهاكيلي اولي نانابونو ) التي يقول أنها فنون لفظية لها أسرار خاصة ،ورموز أخرى ، وكان يجب أن أقول ه>ه الرموز كل يوم قبل النوم لأحصل على الهدوء المطلوب وما أريده . عملت بها لبعض الأيام فأحسست بالخوف الشديد وأحسست بغضب رب العالمين فلم أوفق في صلاتي، ولم أستطع أن أقيم الليل، فكانت هذه الرموز تراودني في كل وقت وتزعجني . استعذت بالله من الشيطان الرجيم وسألت إحدى الأخوات الداعيات فقالت لي: ابتعدي عنهم وارجعي لرب العباد وعودي إلى عبادتك أبرك لك. أرجو أن توضحوا لي حكم ( الهونا ).
 الحالية 1/3التالي
الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط الاستخدام الشخصي غير التجاري
Powered By : Creative Minds