قال علماء ومختصون
* أكد معالي الشيخ صالح الحصين وفضيلة الشيخ محمد العريفي، وفضيلة الشيخ صالح الفوزان وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ عبد الله الدميجي وفضيلة الشيخ أحمد الحمدان وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.   * لفيف من الأستاذات من طالبات العلم الشرعي يؤيدن ويعاضدن: أبدى لفيف من الداعيات تأييدهن لضرورة التصدي للغزو الفكري المتمثل في هذا السيل الجارف من الدورات المشبوهة ومنهن:   * المتخصصات في الفقه وأصوله: - الدكتورة فاطمة نصيف - الدكتورة الجوهرة المقاطي - الدكتورة بدرية البهكلي - الدكتورة وفاء الحمدان   * المتخصصات في التفسير وعلومه: - الدكتورة نور قارووت - الدكتورة سناء عابد - الدكتورة آمال نصير   * وأستاذات العقيدة: - الدكتورة زينب الحربي - الدكتورة عفاف مختار - الدكتورة غربية الغربي - والدكتورة شريفة السنيدي - الدكتورة لطيفة الصقير - الدكتورة حياة با أخضر   * وأستاذات الحديث وعلومه: - الدكتورة حصة الصغير - الدكتورة لطيفة القرشي - الدكتورة أميرة الصاعدي   * والداعية الأستاذة أسماء الرويشد، والدكتورة خديجة بابيضان، والداعية الأستاذة أناهيد السميري بعد اطلاعهن على حقائق هذا الفكر ومفردات دورة الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه، وانطلقت مساهماتهن في تحذير المجتمع من خطر هذه الوافدات عن طريق التوعية بين الطالبات والمجتمع النسائي بشرائحه المختلفة في المحاضرات العامة.   * أيّد عدد من المختصين في العلوم النفسية والطب النفسي التحذير من البرمجة اللغوية العصبية لما سببته من فوضى في البلاد ومنهم الاستشاريون النفسيون: - د. طارق الحبيب - د. يوسف عبدالغني - د. عبد الرحمن ذاكر - د. خالد بازيد   * وأستاذات الصحة النفسية: - د. انتصار الصبان - د. عزة حجازي - الأستاذة هدى سيف الدين - الأستاذة وفاء طيبة - الأستاذة سحر كردي   * كما أيدت التحذير بشدة ورتبت لقاء خاصًًا لتوعية طالبات قسم علم النفس بجامعة الملك سعود الأستاذة موضي الدغيثر المتخصصة بعلم النفس والمهتمة بالتأصيل الإسلامي.

 
  الجن والتمر والهالة الزرقاء     عبدالرحمن السحيم
  سؤال وجواب - 2012-12-26 - مرات القراءة : 24379

هل صحيح أن الجن والشياطين تكره العجو و التمر بسبب تكوّن هالة زرقاء حول الإنسان ؟

ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟

وأن الأفضل أكل 7 تمرات

الجواب :

الحديث مُخرَّج في الصحيحين ، وهوصحيح بلا ريب .

 

وعلى مَن قال قولاً أن يُثْبِت صِحّة قوله .

فالقول بأنه (اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه)

يحتاج إلى أدلّة ، وليس إلى دليل واحد !

الأول : دليل على صِحّة هذا الاكتشاف .

الثاني : دليل على صِحّة إيجاد هالة زرقاء حول جِِسْم الإنسان .

الثالث : دليل على صِحّة أن الجن لا تستطيع اختراق هذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها .

وإثبات هذه أقرب إلى المستحيل !

 

وقد يَكون ذلك مما يبثّه أعداء الإسلام مِن الكفار أو الزنادقة مِن أجل الضحك على المسلمين .

ومِن ثمّ تُعَرَّض الأحاديث النبوية إلى التكذيب ، إذا ما ثَبَت خِلاف ذلك .

 

وليس صحيحا أن (رسولنا صلى الله عليه وسلم أوصانا بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح)

لأن النصّ جاء بِالتصبّح بِسَبْع تمرات مِن تمر المدينة .

 

وسبق :

الاعجاز العلمي فى القرآن والسنة

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=76486

 

 

والله تعالى أعلم .

الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط الاستخدام الشخصي غير التجاري
Powered By : Creative Minds