تعلم كيف تنام بسرعة وبدون أي متاعب!

المشاهدات : 760
  • السؤال:

الأستاذة الفاضلة: د.فوز كردي هذا الموضوع قد انتشر في أكثر المنتديات فما رأيك في صحته، لأنني في شك من صحته: 

تعلم كيف تنام بسرعة وبدون أي متاعب؟! عدد كبير من الناس يخلدون إلى النوم ولكنهم يتقلبون كثير بقرابة الساعة أو الساعتين أو أكثر ويحسون بالأرق الشديد. وعلى هذا أقدم هذه الخطوات العملية التي تساعدك عى النوم في قرابة عشرة دقائق ولكن تحتاج دقة في التطبيق واليقين بفعل هذه الخطوات:

١- الوضوء.

٢- صلاة الشفع والوتر.

٣- دعاء النوم.

٤- وهي الطريقة التي تكمن في التطبيق السليم (عملية التنفس) وهي عبارة عن الشهيق والزفير: يقوم الانسان بالاستنشاق وأخذ الهواء ثم يخرجه، والتنفس البطني هو الفعال حيث يجب أن يمتلأ بطنك بالهواء ثم بعد ذلك تخرجه فمك وكأنك تطفؤ شمعة أمامك وسترى شيئًا غريبًا في دماغك، وشعورًا غير طبيعي وهذا الإحساس لن يحسه إلا غيرك.

٥- الاسترخاء: حيث تجعل جسدك مرتخي العضلات وحاول أن تسمع صوت التنفس الطبيعي في صدرك.

٦- خاطب نفسك بهدوء بقولك: “نام – نام نام ..الخ” وإن شاء الله لن تحس إلا في الصباح، وتستطيع أن تستيقظ بدون منبه.

الاستيقاظ في الوقت الذي حددته لو شخص خاطب نفسه أن تقوم الساعة الثالثة والنصف ليلاً إن شاء الله سيقوم، لأنه خاطب العقل اللاوعي (الباطن) وهو سيكون بمثابة منبه. ويمكن تحديد أي وقت للاستيقاظ، فالعقل الباطن هو الذي سيقوم بالمهمة فما عليك إلا أن تخبره.

 

  • الجواب:

هذه المقالة كغيرها من المقالات التي تروج للباطل بغطاء علمي أو شرعي، فتجمع الحق مع الباطل الوضوء والأذكار ومخاطبة اللاواعي والتنفس! لذا ينبغي الحذر منها والتنبه لكونها صارفة عن المنهج الحق.

وأنصح الأخت السائلة بكتابة كيفية النوم براحة وبدون متاعب من هدى النبي ﷺ  لفضح عوار هذه المناهج الباطنية.

وفقكِ الله.

الأرشيف

حول تقنية “الحرية النفسية”
بيان حول دورات تغيير العقل وحفظ القرآن الكريم
القائمة